إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 28 يناير 2014

اليمن بعيون زائريها ...

اليمن بعيون زائريها ..!
من يزور اليمن للمرة الأولى يضع إنطباعاً يحمل جانبين ، أحدهم سلبي ، وأخر إيجابي .
وفي كلاهما تجد متعة الإستماع لما قد نال إعجاب الزائر ,, وحزن سماع إنتقادات ونقص في الخدمات .
أحاديث العائدون من اليمن لطالما جذبني سماعها ، خصوصاً حين يكون الحديث عن بساطة العيش فيها ، وبساطة مسيرة الحياة ، رغم الفقر الذي يغطي مرجها وجبالها وسهولها ، إلا أن يمنحها حُلة تميزها عن باقي الدول ..
كنت متابعة لزيارة الكويتي جاسم المطوع منذ فترة  لليمن ، طرحه لتلك الكلمات الجميلة تجاه اليمن أسرتني ، وطرحه أرائه لأجوائها التي قد تحمل الفصول الأربعة في يوم واحد  ومنظارها وتراثها وحتى أكلاتها الشعبية التي لا يفوتها أي زائر ، والأهم إكرام الشعب له ، جعلت متابعينه يتعرفون على  الجانب الإيجابي لليمن الذي غطته مايجري في البلاد من أمور سياسية .
لكن حين أرى صورة تحمل منظر لطبيعة بجانبها يظهر تشويهاً سيء لصورة ، كرصيف مهدم ، أو نفايات متراكمة ، أو فوضوية السير ، والأسواق العشوائيه ، وطفل بائع ، هنا أتمنى أن يغض زائرين اليمن النظر عنها .
لكن وإن غضو النظر عنها كيف يمكن أن نغض النظر عن مطاراتها في كل المدن و التي تفتقد الكثير وغير مؤهلة  كمطارات دوليه ، تستقبل سفراء ووزراء وسائحين من كل البلدان ..؟
تكرر حديث يتناقله كل جيل ، عن تجديد المطار ، وبناء غيره أكبر ويحمل مؤهلات أفضل ، ولا نرى سوى السراب لهذا ..؟
الإنطباعات  السلبية المتواجده في اليمن ، بإمكان الحكومة العمل على تصحيحها ، وإظهار صورة حسنه لليمن قدر الإمكان ، فلا أعتقد أن دولتنا فقيرة إلى درجة عدم قدرتها على تهيئة مطار دولي يستقبل جميع شرائح المجتمع ، ويودعهم .
أو غير قادرة على توفير براميل نفايات في بعض الأحياء السكنية بدلاً من تخلص من النفايات في أرض جرداء ، أو سكبها بوسط الطريق ..؟
أو اقل مايمكن سفلتت الشوارع الفرعيه للأحياء وإعمار طريق ؟
بالحيّ الذي أسكنه حين أعود للوطن  لا تتوفر فيه براميل نفايات لم يصدف أن رأيت برميل نفاية بالقرب من المنازل ..! وأيضاً يحتاج إلى رصيف وسفلته ، رغم أن الحكومة قد أنذرت مواطنين بإخلاء البيوت لشق طريق يأخذ جزء من المنزل ، لكن لازال هذا كله كلام يقال ولا أفعال توجد ..

يجب منح زائرين اليمن ترحيباً يشرف اليمن أولا ويشرفنا كمواطنين ،  فحديث عن حجم المطار وخدماته السيئة من زائر أتى إلى اليمن لا أكون سعيدة لسماعه . !

تبقى الأرض المباركة ، تمنح زائرها محبة لها ، ومتعة الزياره والعودة لها .. فمن زار اليمن قلبه سيتعلق بطبيعتها ، وسيحزن لإهمالها .. 

هناك تعليقان (2):

  1. كلام جميل لكن الزائر لليمن لا يستطيع التعرف ع كل اليمن بسبب خطف السواح في اليمن كل شيئ جميل الا اصحاب المناصب الكبيرة فهم اسوء مافيها

    ردحذف
  2. fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech
    fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech fave-tech youtube mp3 fave-tech

    ردحذف